in

ما هو الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون؟

الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون
الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون

هل راودك سؤال حول ما هو الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون , يشير فقدان الوزن إلى انخفاض في وزن الجسم الإجمالي من فقدان العضلات والماء والدهون .

فقدان الدهون يشير إلى فقدان الوزن من الدهون، وانها هدف أكثر تحديدا وصحية من فقدان الوزن.

ومع ذلك، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تفقد الوزن من الدهون أو العضلات.

يشرح هذا المقال لماذا فقدان الدهون مثل الرجيم  هو أكثر أهمية من فقدان الوزن، وكيف يمكنك معرفة الفرق بين البلدين، ويقدم نصائح لفقدان الدهون والحفاظ على العضلات.

معرفة  الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون

من الممارسات الشائعة تتبع تقدم فقدان الوزن باستخدام مقياس.

في حين أن هذا يمكن أن يكون مفيدا، معظم المقاييس لا تفرق بين فقدان الدهون وفقدان العضلات.

لهذا السبب، تتبع وزنك فقط ليست وسيلة موثوقة لتحديد ما إذا كنت تفقد الدهون أو العضلات وبأي كميات.

وعلى العكس من ذلك، يمكن أن يوفر مقياس الدهون في الجسم صورة أكثر دقة لتكوين جسمك عن طريق قياس النسبة المئوية للدهون والعضلات لديك.

يمكنك أيضا استخدام الفرجار اضعاف الجلد لتقدير نسبة الدهون في الجسم، ولكن هذا يتطلب الممارسة لضمان الدقة ..

 

التركيز على فقدان الدهون، وليس فقدان الوزن

انت تتسأل حول الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون و لكن قبل هذا عليك معرفة ايهما افضل لصحتك

فالعديد من برامج فقدان الوزن المطالبة لمساعدتك على انقاص وزنه بسرعة وسهولة.

ومع ذلك، من المهم أن ندرك أن كمية كبيرة من هذا الوزن قد تشمل فقدان الماء والعضلات

فقدان العضلات يمكن أن يكون ضارا، كما العضلات هو عنصر حاسم في صحتك العامة.

الحفاظ على نسبة صحية من العضلات له فوائد عديدة، مثل تنظيم مستويات السكر في الدم الصحية، والحفاظ على مستويات صحية من الدهون — مثل الدهون الثلاثية والكوليسترول — في الدم، والسيطرة على الالتهاب.

في الواقع، ربطت العديد من الدراسات ارتفاع نسبة الدهون إلى العضلات بالأمراض المزمنة مثل متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والسكري .

قد يقلل الحفاظ على كتلة العضلات أيضا من خطر فقدان العضلات المرتبط بالعمر، مما يؤدي إلى الضعف والعجز المحتمل .

بالإضافة إلى ذلك، كلما زاد عدد العضلات لديك، كلما أحرقت المزيد من السعرات الحرارية في الراحة. هذا هو السبب الرئيسي لماذا الرجال عموما احتياجات السعرات الحرارية أعلى من النساء .

وبالتالي، يمكن أن إنقاص الوزن في شكل العضلات عدد السعرات الحرارية التي تحرقها في بقية، مما يجعل من الأسهل لاستعادة أي وزن فقدت في شكل الدهون .

مقال قد يهمك حول:  طرق للحصول على عضلات البطن في المنزل

كيفية فقدان الدهون والحفاظ  أو اكتساب العضلات

هناك بعض الطرق البسيطة لضمان عليك انقاص وزنه في شكل الدهون وإما الحفاظ على أو اكتساب كتلة العضلات.

وتشمل هذه تناول الكثير من البروتين، وممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي كثيف المغذيات التي تضعك في عجز طفيف في السعرات الحرارية.

 

تناول الكثير من البروتين

البروتين هو عنصر غذائي مهم لمجموعة متنوعة من وظائف الجسم.

من الضروري صنع الإنزيمات التي تساعد في الهضم وإنتاج الطاقة، وتنظيم توازن السوائل، ودعم صحة المناعة، من بين وظائف أخرى.

البروتين مهم أيضا للحفاظ على العضلات لديك ودعم نمو العضلات الجديدة، وخاصة عند فقدان الوزن.

في دراسة واحدة لمدة 4 أسابيع، تم عشوائية الشباب لاستهلاك نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية التي تحتوي إما 0.55 أو 1.1 غرام من البروتين لكل رطل (1.2 أو 2.4 غرام لكل كيلوغرام) من وزن الجسم جنبا إلى جنب مع برنامج تدريب ممارسة مكثفة .

في حين فقدت كلتا المجموعتين كمية كبيرة من الوزن، فقد الرجال الذين استهلكوا النظام الغذائي البروتين أعلى 2.9 جنيه (1.3 كجم) كتلة الدهون أكثر واكتسبت 2.4 جنيه (1.1 كجم) أكثر من العضلات من الرجال الذين يستهلكون النظام الغذائي البروتين أقل.

الأهم من ذلك، وجدت الدراسة أن ممارسة المقاومة كثافة عالية تليها وجبة خفيفة عالية البروتين الانتعاش جعل معظم الفرق. أيضا، فإنه يحد من تناول الدهون للرجال لخلق عجز في السعرات الحرارية والحفاظ على كمية الكربوهيدرات لوقود ممارسة كافية.

وبينما تناول الكثير من البروتين مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية دون تدريب الوزن قد لا تساعدك على اكتساب العضلات, قد تساعدك على الحفاظ على العضلات مع زيادة فقدان الدهون.

وجدت مراجعة ل 20 دراسة شملت الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عاما فما فوق أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يحتوي على ما لا يقل عن 0.68 جرام لكل رطل (غرام واحد لكل كجم) أدى إلى احتفاظ أكبر بكتلة العضلات وفقدان الدهون أكثر من اتباع نظام غذائي منخفض البروتين.

في حين تختلف احتياجات البروتين اعتمادا على عمرك وصحتك وجنسك ومستوى نشاطك البدني، فإن استهلاك البروتين في نطاق 0.45-0.73 جرام لكل رطل (1-1.6 جرام لكل كجم) من وزن الجسم يوميا يمكن أن يدعم الاحتفاظ بكتلة العضلات وفقدان الدهون مع اتباع نظام غذائي .

كمرجع، البدل الغذائي الموصى به للبروتين هو 0.36 غرام لكل رطل (0.8 غرام لكل كجم) من وزن الجسم يوميا.

تمرين

ممارسة الرياضة هي الطريقة الأكثر فعالية لتشجيع فقدان الدهون بدلا من فقدان العضلات.

وجدت مراجعة 6 دراسات أن كبار السن الذين يعانون من السمنة الذين شاركوا في تدريب القلب والوزن 3 مرات على الأقل في الأسبوع أثناء اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية احتفظوا بنسبة 93٪ من عضلاتهم أكثر من أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة .

بالتأكيد، ممارسة وحدها هي استراتيجية فعالة للحفاظ على كتلة العضلات مع اتباع نظام غذائي، ولكن الجمع بين ممارسة الرياضة مع تناول البروتين أعلى قد تساعد على تحسين النتائج الخاصة بك .و لن تحتاج لسؤال مجددا حول الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون

توصي إرشادات النشاط البدني للأميركيين البالغين بالحصول على ما لا يقل عن 150-300 دقيقة أسبوعيا من أنشطة تقوية القلب والعضلات التي تشمل جميع مجموعات العضلات الرئيسية.

اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون بكل بساطة مربوط بالسعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم .

لانقاص وزنه، يجب أن تخلق عجز السعرات الحرارية. يمكنك خلق نقص السعرات الحرارية عن طريق تناول سعرات حرارية أقل أو ممارسة الرياضة، ولكن يفضل أن يكون كليهما.

ومع ذلك، يمكن أن يؤدي خفض السعرات الحرارية أكثر من اللازم إلى فقدان أكبر للعضلات بدلا من الدهون.

بدلا من ذلك، تهدف إلى خفض معتدل لعدد السعرات الحرارية التي تستهلكها من قبل 500-600 يوميا للحد من فقدان العضلات في حين لا يزال تسهيل فقدان الدهون .

يمكنك تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها عن طريق تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة البروتينية الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم وعدد أقل من المنتجات والمشروبات المحلاة بالسكر واللحوم المصنعة والأطعمة المقلية .

الخلاصة

الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون هوا شي واضح جدا  قد يشير فقدان الوزن إلى انخفاض في وزن الجسم الإجمالي، في حين يشير فقدان الدهون إلى فقدان الوزن الذي يحدث على وجه التحديد من الخسائر في كتلة الدهون على سبيل المثال الرجيم .

مقياس الدهون في الجسم  هو أكثر فائدة لرصد فقدان الدهون من تتبع وزن الجسم وحدها.

طرق بسيطة أخرى للوصول إلى فقدان الدهون تشمل قياس بوصة أو سنتيمترات فقدت من الخصر والوركين، مشيرا إلى أي تغييرات في كيفية تناسب ملابسك حول الخصر.

فقدان الوزن في شكل الدهون بدلا من العضلات ينبغي أن تكون الأولوية نظرا لمدى أهمية نسبة الدهون إلى العضلات الخاصة بك هو لصحتك العامة.

يمكنك تحديد أولويات فقدان الدهون عن طريق تناول الكثير من البروتين وممارسة الرياضة وتقييد السعرات الحرارية بشكل معتدل.

المصدر من: هنا

الحصول على عضلات البطن في المنزل

8 طرق للحصول على عضلات البطن في المنزل في اقل من اسبوعين

أعشاب تساعد على النوم

6 أعشاب تساعد على النوم