in

6 أعشاب تساعد على النوم

أعشاب تساعد على النوم
أعشاب تساعد على النوم

تعتبر الأعشاب لتهدئة الأعصاب النوم ضروريا بالنسبة لنا جميعا، و لهذا السبب اخترنا لكم افضل قائمة أعشاب تساعد على النوم  .

يمكن أن يكون لفترات طويلة من النوم الضعيف تأثير سلبي على صحتنا البدنية والعقلية. في حين أن هناك عددا من العلاجات المتاحة للمساعدة في النوم، مجال واحد التي يمكن تجاهلها هي العلاجات الطبيعية والعشبية. وفيما يلي اختيار لدينا من أفضل 6 أعشاب تساعد على النوم  و تهدئة الاعصاب   والاسترخاء.

1. جذور فاليريان

الأصلي إلى آسيا وأوروبا, وقد استخدمت جذر حشيشة الهر منذ العصور القديمة كمكمل غذائي للأرق والاكتئاب.  و تعتبر من افضل أعشاب تساعد على النوم حتى أنه تم توثيق استخدام فاليريان خلال الحرب العالمية الثانية للمساعدة في تخفيف التوتر الناجم عن الغارات الجوية على الأراضي البريطانية. حتى يومنا هذا هو واحد من النوم الأكثر استخداما تعزيز المكملات العشبية في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

سيكون من الإنصاف القول أن الآراء داخل الأوساط الطبية والعلمية منقسمة عندما يتعلق الأمر فاليريان. وقد أظهرت الدراسات جذر حشيشة الهر يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الوقت الذي استغرقه للنوم, في حين يعتقد آخرون أنه لا يوجد دليل ملموس. وخلصت الدراسات أيضا إلى أنه لا يبدو أن هناك أي آثار جانبية مثل النعاس الصباحي أثناء تناول المستخلص.

2. زهرة العاطفة

تشتهر بجمالها المذهل ، وتعتبر  زهرة العاطفة  أيضا علاجا فعالا للمساعدة في تعزيز الاسترخاء وتهدئة العقل. ويعتقد أن الكرمة أعطيت اسمها من قبل البابا الخامس في عام 1605 الذي اعتبر الزهرة رمزا ل “شغف المسيح”.

التركيب الكيميائي للمصنع غني بالقلويدات والكومارين والفلافونات ، في حين يحتوي المستخلص أيضا على GABA ، وهو ناقل عصبي مثبط يمكن أن يكون له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي. العديد من استخدام  أيضا في تركيبة مع غيرها من الأعشاب مثل فاليريان والقفزات.

3. اللافندر

الخزامى هو عشب يستخدم على نطاق واسع بسبب رائحة مهدئا والعطرية. ويعتقد أن لديها خصائص قد تحسن نوعية النوم، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطرابات القلق ذات الصلة.

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الافندر  للمساعدة في تعزيز الاسترخاء. كوب من الشاي الدافئ الخزامى بضع ساعات قبل النوم هو وسيلة رائعة لمساعدتك على تخفيف. بدلا من ذلك يمكنك محاولة رش وسادتك بخفة مع الخزامى أو نقع في حمام ساخن قبل النوم مع بضع قطرات من الزيوت العطرية الخزامى وأملاح إبسوم.

4. بلسم الليمون

بلسم الليمون هو عشب معطر الحمضيات التي تنتمي إلى عائلة النعناع وتوجد في جميع أنحاء العالم. انها تباع أساسا في شكل استخراج لاستخدامها في الروائح ولكن يمكنك شراء أوراق بلسم المجففة لجعل كوب من الشاي.

ويعتقد أن الليمون بلسم له تأثير مهدئ للمساعدة في القلق, الأرق ومشاكل النوم, على الرغم من أن أكثر شيوعا تستخدم لقضايا الجهاز الهضمي.

5. بابونج

يعتبر البابونج على نطاق واسع محفزا للنوم ومهدئا خفيفا ، يؤخذ عادة كشاي. وقد استخدم شاي البابونج كعلاج طبيعي للمساعدة في الحد من الالتهاب وعلاج الأرق والمساعدة على القلق القضايا. ويعتقد أن الآثار المهدئة لشاي البابونج ترجع إلى وجود apigenin المضادة للأكسدة، والتي ترتبط بمستقبلات محددة في الدماغ التي قد تقلل من القلق وتبدأ النوم.

شاي البابونج يمكن القول إن المشروبات الأكثر الموصى بها لتحفيز الاسترخاء، ومتاحة على نطاق واسع في المتاجر الصحية ومحلات السوبر ماركت في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإن لديها منتقديها عندما يتعلق الأمر بالنوم ، حيث لم يتم بحث فعالية الشامومايلز كمساعدة للنوم على نطاق واسع على البشر ، ولكنها أظهرت علامات نجاح أثناء الدراسات الحيوانية.

ملاحضة نبتة البابونج مفيدة جدا للرجيم و انقاص الوزن

6.  عشبة الخشخاش الكاليفورني

خشخاش كاليفورنيا هي نباتات صغيرة مع الزهور البرتقالية والصفراء والحمراء التي تزدهر أساسا في الظروف الجافة. تاريخيا أطلق المستكشفون الإسبان على المصنع اسم “كوبا ديل أورا” الذي يعني “كوب الذهب”، كما تقول الأسطورة كانت البتلات مملوءة بالذهب. كان يستخدم تقليديا للمساعدة في علاج أمراض مثل الصداع والقروح ووجع الأسنان.

في العصر الحديث العشبة يعتبر أيضا وسيلة للمساعدة في الأرق والقلق, وبالتالي مساعدة مفيدة النوم. كثير أيضا تميل إلى استخدام عشب بالتزامن مع فاليريان.

حتى هناك لديك، 6 من أفضل الأعشاب لمساعدتك على النوم. إذا كنت تواجه مشاكل مع النوم فإننا نوصي دائما التماس المشورة من أخصائي طبي قبل محاولة أي علاجات.

المصدر

 

الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون

ما هو الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون؟

سيتينيل دي لاس بودوغاس

⭐ السياحة في سيتينيل دي لاس بودوغاس